#Institucional #crypto #etf 🚨 المؤسسات تفر من الكريبتو: 8 مليار دولار خرجت في 30 يوم
يبدو أن اللاعبين الكبار قرروا "تأمين الأرباح" قبل فترة الركود الصيفية. وفقًا لمحللي BIT، فإن التدفقات المشتركة من صناديق Bitcoin ETFs، والستيبلكوينز، والعمالقة مثل Strategy تحولت إلى سلبية قياسية - -8,000,000,000 دولار خلال الشهر الماضي.
لماذا يعتبر هذا الانخفاض من 82K دولار إلى 62K دولار أكثر خطورة من الانخفاضات السابقة، وماذا نتوقع بعد ذلك؟ دعونا نحلل الرؤى الرئيسية:
📉 لماذا كل شيء مختلف الآن؟
يلاحظ المحلل ماركوس ثيلين: في نهاية عام 2025، تباطأت تدفقات المال ببساطة، لكننا الآن نشهد تدفقًا صافيًا للخارج. لذلك، قد يكون لهذا التراجع الحالي عواقب أكثر خطورة على السوق مقارنةً بالانخفاض من ذروة 102K دولار إلى 82K دولار.
ETFs في الأحمر العميق: فقدت صناديق Bitcoin الفورية 2.43 مليار دولار في مايو وحققت بالفعل أكثر من 2.26 مليار دولار في يونيو. لقد استمر الأسبوع الأحمر 6 مرات على التوالي.
السيولة تتلاشى: احتياطيات الستيبلكوين على المنصات تتراجع (ذهب 103.7 مليون دولار أخرى في يوم واحد). هذا يعني أن القوة الشرائية تغادر السوق.
ضغط على كبار الحائزين: شهدت أسهم Strategy (STRC) عمليات بيع قوية بسبب المتداولين بالرافعة، حيث انخفضت إلى 82.50 دولار. على الرغم من أن الشركة اشترت 1,587
$BTC (100 مليون دولار)، يحذر المحللون من خطر البيع الإجباري يصل إلى 50,000 BTC على مدى العامين المقبلين.
📊 ماذا عن سعر Bitcoin؟
على الرغم من كل هذه السلبية، يظهر BTC معجزات من المرونة. بعد أن انخفض إلى 63,000 دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع، تمكنت العملة من الارتداد فوق 65,000 دولار، مما أظهر زيادة متواضعة بنسبة 2% خلال أسبوعين.