ارتفعت الأسهم بنسبة 19% في يوم تداولها الأول، مما دفع الشركة لتتجاوز تقييم 2 تريليون دولار، وخلقت ضجة كبيرة بين المستثمرين حول قصة الصواريخ، الأقمار الصناعية والذكاء الاصطناعي لـ #ElonMusk .
لكن الحماس لم يستمر طويلاً.
انخفضت أسهم SpaceX الآن بنسبة 27% في ثلاث جلسات، متراجعة من ذروة ما بعد الاكتتاب العام البالغة 211.39 دولار إلى حوالي 154.60 دولار.
هذه الحركة ألغت أكثر من 600 مليار دولار من القيمة السوقية.
أبلغت SpaceX عن خسارة قدرها 4.9 مليار دولار في 2025 مع إيرادات تبلغ 18.7 مليار دولار، والآن يسأل المستثمرون عما إذا كان التقييم قد تجاوز الحدود بسرعة كبيرة.
بالنسبة لي، يبدو أن هذه درس سوق كلاسيكي:
شركة رائعة لا تعني دائمًا سهم رخيص.
كانت الموجة الأولى ضجة. الآن #WallStreet تريد الإثبات. 👀