🔐 2026 : الربع الأكثر تعرضًا للاختراق في تاريخ الكريبتو
الأرقام واضحة. الربع الثاني من عام 2026 أصبح الفترة الأكثر تعرضًا للهجمات في تاريخ العملات الرقمية، مع 83 حادثة متميزة وحوالي 755 مليون دولار من الخسائر.
ما تغير هذا العام هو أساسي: يفضل مجرمو الإنترنت الآن الهجمات الصغيرة ولكن الأكثر تكرارًا، بدلاً من السرقات الكبرى التي كانت تحدث في السنوات السابقة.
الأهداف الرئيسية؟ تركز الجسور المتعددة السلاسل معظم الخسائر، مع حوالي 351 مليون دولار مسروقة من هذه البنى التحتية فقط.
📌 3 ردود فعل أساسية لحماية أصولك :
🔹 قم بتنويع محافظك — لا تضع كل شيء في عنوان واحد
🔹 استخدم محفظة أجهزة لمراكزك طويلة الأمد
🔹 فضل الأجهزة المخصصة، غير المعرضة للإنترنت، لعزل مفاتيحك الخاصة عن البرمجيات الخبيثة المتطورة بشكل متزايد
تتسارع الابتكارات في DeFi — ولكن يجب أن تتبع الأمان نفس الوتيرة. أصولك لا تساوي شيئًا بدون حمايتك.
هل تستخدم محفظة أجهزة أم تثق في المنصات؟ ما هي استراتيجيتك الأمنية؟ 👇
#CyberSecurity #CryptoFrance #defi #blockchain #hacks